AD

EUR - اليورو

الدول الأعضاء في منطقة اليورو, اليورو

تصنيفات العملة الخاص بنا توضيح أن سعر صرف اليورو الأكثر انتشارًا هو ‎سعر EUR إلى USD‎. يعد كود العملة الخاص بـ عملات يورو هو EUR،و رمز العملة €.‎أدناه ستجد، ‎أسعار اليورو ومحول العملات العالمي. كما يمكنك الاشتراك في النشرات الإخبارية للعملات الخاص بنا للحصول على أسعار وتحليلات يومية، أو قراءة أخبار اليورو، أو الاطلاع على أسعار EUR سريعًا من خلال تطبيقات XE Currency وموقع الويب. المزيد من المعلومات 

أعلى أسعار الصرف المشتقة EUR

انقر فوق رمز عملة للتعرف عليه.

حقائق حول العملات

حالة EUR

الاسم: اليورو

الرمز:السنت: cent

الوحدة الصغرى:
1/100 = السنت

سعر البنك المركزي: 0.05

أعلى تحويل EUR:
EUR/USD

أعلى مخطط EUR:
مخطط EUR/USD

لمحة تعريفية عن EUR

تضخم: 1.5%

أسماء مستعارة: Ege (Finnish), Leru (Spanish), Yoyo (Irish English), Teuro (German)

عملات معدنية:
استخدام متكرر: €1, €2, 5cent, 10cent, 20cent, 50cent
استخدام نادر: 1cent, 2cent

أوراق نقدية:
استخدام متكرر: €5, €10, €20, €50, €100
استخدام نادر: €200, €500

البنك المركزي:
البنك المركزي الأوروبي
موقع ويب: http://www.ecb.eu

هل لديك معلومات أخرى حول اليورو؟
راسلنا عبر البريد الإلكتروني 

محول العملات العالمي

المحفوظات اليورو

يعرف البنك المركزي في أوروبا باسم البنك المركزي الأوروبي (ECB) واعتبارًا من عام 2011، اعتمدت 17 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي استخدام عملة اليورو. واليورو هو ثاني العملات تداولاً في سوق العملات الأجنبية حيث يتداول العديد من المؤسسات والأفراد عملة اليورو. ويطلق على اليورو أسماءً عديدة في مختلف دول أوروبا.

مقدمة عن اليورو
في الأول من يناير عام 1999، قررت إحدى عشر دولة في الاتحاد الاقتصادي والنقدي الأوروبي (EMU) التخلي عن عملاتها واعتماد عملة اليورو: النمسا وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ولكسمبورج وهولندا والبرتغال وإسبانيا. كما انضمت مدينة الفاتيكان إلى هذا التحول. وتلتها اليونان في 1 يناير 2001، وسلوفينيا في 1 يناير 2007، ومالطا وقبرص في 1 يناير 2008، وسلوفاكيا في 1 يناير 2009.

مناطق اليورو الإضافية
اعتمدت كذلك أي منطقة كانت تستخدم عملات أي من الدول أعلاه عملة اليورو. يسري ذلك على مناطق أندورا وموناكو وجمهورية سان مارينو. كما يسري ذلك على أي أقاليم أو قطاعات أو مناطق تابعة أو تجمعات لدول منطقة اليورو مثل الأزوريس وجزر البليار وجزر الكناري وجزيرة أوروبا وجيانا الفرنسية وجوادالوب وخوان دي نوفا وجزر مادييرا ومارتينيك ومايوتي وريونيون وسان مارتين وسان بيير وميكيلون، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

قيمة العملات المحلية غير المستخدمة
بدأ توزيع أوراق النقد وعملات اليورو في الدول أعلاه بتاريخ 1 يناير 2002. في هذا الوقت، كان يتم تقييم كل التعاملات في هذه الدول باليورو، وتم سحب الأوراق والعملات المعدنية "القديمة" من هذه الدول تدريجيًا. يوضح الجدول أدناه التواريخ الدقيقة لتوقف التداول بكل عملة من العملات "القديمة" قانونيًا.

أسعار اليورو الثابتة الرسمية للدول المشاركة
العملة القديمة (غير المستخدمة) التحويل من اليورو غير مستخدمة
شلن نمساوي 1 يورو = 13.7603 شلن نمساوي 28 فبراير 2002
فرنك بلجيكي 1 يورو = 40.3399 فرنك بلجيكي 28 فبراير 2002
جنيه قبرصي 1 يورو = 0.585274 جنيه قبرصي 31 يناير 2008
مارك ألماني 1 يورو = 1.95583 مارك ألماني 28 فبراير 2002
كرون إستوني 1 يورو = 15.6466 كرون إستوني 15 يناير 2011
بيزيتا إسبانية 1 يورو = 166.386 بيزيتا إسبانية 28 فبراير 2002
ماركا فنلندية 1 يورو = 5.94573 ماركا فنلندية 28 فبراير 2002
فرنك فرنسي 1 يورو = 6.55957 فرنك فرنسي 17 فبراير 2002
دراخمة يونانية 1 يورو = 340.750 دراخمة يونانية 28 فبراير 2002
جنيه أيرلندي 1 يورو = 0.787564 جنيه أيرلندي 9 فبراير 2002
ليرا إيطالية 1 يورو = 1936.27 ليرا إيطالية 28 فبراير 2002
فرنك لوكسمبورجي 1 يورو = 40.3399 فرنك لوكسمبورجي 28 فبراير 2002
ليرا مالطية 1 يورو = 0.429300 ليرا مالطية 31 يناير 2008
جلدر هولندي (فلورين) 1 يورو = 2.20371 جلدر هولندي 28 يناير 2002
إسكودو برتغالي 1 يورو = 200.482 إسكودو برتغالي 28 فبراير 2002
تولار سلوفيني 1 يورو = 239.640 تولار سلوفيني 14 يناير 2007
كورونا سلوفاكية 1 يورو = 30.1260 كورونا سلوفاكية 17 يناير 2009
ليرا فاتيكانية 1 يورو = 1936.27 ليرا فاتيكانية 28 فبراير 2002

للتيسير على المستخدمين، ونظرًا لأن قيمة تلك العملات أصبحت مضبوطة بلا رجعة في مقابل اليورو كما هو مسرود أعلاه، يستمر محول العملات العالمي من XE في دعم تلك الوحدات حتى بعد سحب توزيعها. بالإضافة إلى ذلك، ستكون أغلب عملات اليورو الصادرة قابلة للتحويل ماديًا في مواقع خاصة لعدة أعوام. للاطلاع على التفاصيل، راجع الموقع الرسمي لليورو الموضح في قسم "الارتباطات ذات الصلة" أدناه.

وحدة العملة الأوروبية السابقة (ECU)
اليورو ليس مماثلاً لوحدة العملة الأوروبية السابقة (أو "ECU")، والتي كان يتم سردها في خدماتنا بوصفها "XEU". كانت وحدة ECU بمثابة "سلة" عملات نظريًا وليست عملة في حد ذاتها كما لم يتم إصدار أي أوراق نقدية أو عملات "ECU" مطلقًا. وفي مقابل أي سعر، تم استبدال وحدة ECU باليورو الذي يمثل عملة حقيقية.

الهجاء وكتابة الأحرف الكبيرة والصغيرة
ملاحظة عن الهجاء وكتابة الأحرف الكبيرة والصغيرة: الهجاء الرسمي لوحدة EUR باللغة الإنجليزية هو "euro"، بكتابة حرف "e" صغيرًا؛ إلا أن الكتابة السائدة هي "Euro"، بكتابة حرف "E" كبيرًا. ونظرًا لأن أسماء العملات الأخرى تكتب بأحرف كبيرة في الاستخدام العام، يساعد ذلك في تفرقة الاسم "Euro" والذي يعني عملة EUR عن الصفة الأكثر شيوعًا "euro" والتي تعني أي شيء له صلة ولو بعيدة بأوروبا. وهذا يتعلق على وجه الخصوص بالتسويق والإعلان حيث يكون شائعًا قراءة عبارات مثل "قم بتجربة Goop الجديد™؛ جل الشعر بطراز أوروبي حقيقي!" إلا أن هذا الإزعاج اللغوي كان دقيقًا حتى لمتحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين. كما أنه من المهم ملاحظة أن الهجاء الرسمي لاسم أو وحدة EUR يختلف في الكثير من اللغات وهذا قد يتصادف أو لا يتصادف مع الاستخدام العام. وهذا يتضمن: Ege (الفنلندية) وEumeln (الألمانية) وLeru (الإسبانية) وNeuro (الإيطالية) وQuid (الإنجليزية الأيرلندية) وTeuro (الألمانية).

الارتباطات ذات الصلة:
للاطلاع على المزيد من المعلومات حول EUR، نشجعك على زيارة الارتباطات أدناه، بخاصة البنك المركزي الأوروبي. تشتمل هذه المواقع على أخبار حديثة عن اليورو إلى جانب موضوعات مثل التنفيذ والهجاء والتشريع وغيرها الكثير.

لصق الارتباط في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة فورية

AD

EUR - Euro

Euro Member Countries, Euro

Our currency rankings show that the most popular Euro exchange rate is the EUR to USD rate. The currency code for Euros is EUR, and the currency symbol is €. Below, you'll find Euro rates and a currency converter. You can also subscribe to our currency newsletters with daily rates and analysis, read Euro News, or take EUR rates on the go with our XE Currency Apps and website. More info 

Top EUR Exchange Rates

Click on a currency code to learn about it.

Currency Facts

EUR Stats

Name: Euro

Symbol:Cent: cent

Minor Unit:
1/100 = Cent

Central Bank Rate: 0.15

Top EUR Conversion:
EUR/USD

Top EUR Chart:
EUR/USD Chart

EUR Profile

Inflation: 1.5%

Nicknames: Ege (Finnish), Leru (Spanish), Yoyo (Irish English), Teuro (German)

Coins:
Freq Used: €1, €2, 5cent, 10cent, 20cent, 50cent
Rarely Used: 1cent, 2cent

Banknotes:
Freq Used: €5, €10, €20, €50, €100
Rarely Used: €200, €500

Central Bank:
European Central Bank
Website: http://www.ecb.eu

Have more info about the Euro?
Email us 

XE Currency Converter

Euro History

The central bank in Europe is called the European Central Bank (ECB). Currently, 17 EU member states have adopted the Euro. It is the second-most traded currency on the forex market, after the US Dollar, and also a major global reserve currency. Other common names for the Euro include Yoyo (Irish English), Leru (Spanish), and Ege (Finnish).

Introduction of the Euro
On January 1, 1999, the Euro (EUR) was introduced as an account currency, replacing the European Currency Unit at par. The European Currency Unit was a theoretical basket of currencies rather than a physical currency in and of itself. Initially, eleven of the countries in the European Economic and Monetary Union replaced their own currencies with the Euro: Austria, Belgium, Finland, France, Germany, Ireland, Italy, Luxembourg, the Netherlands, Portugal, and Spain. Greece followed suit in 2001, Slovenia in 2007, Malta and Cyprus in 2008, and Slovakia in 2009. On January 1, 2014, the Latvian Lats will also be replaced by the Euro.

Use of the Euro outside the EU
A number of sovereign states that are not part of the European Union have since adopted the Euro, including the Principality of Andorra, the Principality of Monaco, the Republic of San Marino, and the Vatican City. The Euro is also used in many territories, departments, and sovereign states of Euro-zone countries, such as the Azores, Balearic Islands, the Canary Islands, Europa Island, French Guiana, Guadeloupe, Juan de Nova, the Madeira Islands, Martinique, Mayotte, Reunion, Saint-Martin, Saint Pierre and Miquelon, to name just a few. The Euro is used as a trading currency in Cuba, North Korea, and Syria and several currencies are pegged to it.

Currency Peg Rate
Bosnia and Herzegovina Convertible Mark 1.95583
Bulgarian Lev 1.95583
Cape Verdean Escudo 110.265
Central African CFA Franc BEAC 655.957
CFA Franc 655.957
CFP Franc 119.3317
Comoran Franc 491.9678
Lithuanian Litas 3.45280

Value of Obsolete National Currencies
Euro bank notes and coins began circulating in 2002 with old notes and coins gradually being withdrawn from circulation. The precise dates that each old currency ceased being legal tender and their official fixed rates are shown in the table below.

Legacy(Old) Currency Conversion from EUR Obsolete
ATS Austria, Schilling 1 EUR = 13.7603 ATS 28-Feb-2002
BEF Belgium, Franc 1 EUR = 40.3399 BEF 28-Feb-2002
CYP Cyprus, Pound 1 EUR = 0.58527 CYP 31-Jan-2008
DEM Germany, Deutsche Mark 1 EUR = 1.95583 DEM 28-Feb-2002
EEK Estonia, Kroon 1 EUR = 15.6466 EEK 15-Jan-2011
ESP Spain, Peseta 1 EUR = 166.386 ESP 28-Feb-2002
FIM Finland, Markka 1 EUR = 5.94573 FIM 31-Jan-2008
FRF France, Franc 1 EUR = 6.55957 FRF 17-Feb-2002
GRD Greece, Drachma 1 EUR = 340.750 GRD 28-Feb-2002
IEP Ireland, Pound 1 EUR = 0.78756 IEP 9-Feb-2002
ITL Italy, Lira 1 EUR = 1936.27 ITL 28-Feb-2002
LUF Luxembourg, Franc 1 EUR = 40.3399 LUF 28-Feb-2002
LVL Latvia, Lats 1 EUR = 0.70280 LVL 15-Jan-2014
MTL Malta, Lira 1 EUR = 0.42930 MTL 31-Jan-2008
NLG Netherlands, Guilder (Florin) 1 EUR = 2.20371 NLG 28-Jan-2008
PTE Portugal, Escudo 1 EUR = 200.482 PTE 28-Feb-2002
SIT Slovenia, Tolar 1 EUR = 239.640 SIT 14-Jan-2007
SKK Slovakia, Koruna 1 EUR = 30.1260 SKK 17-Jan-2009

The XE Currency Converter supports the above obsolete currencies; to make a conversion, type the name of the currency in the search box. Some old currencies are still physically convertible at special locations. For details, refer to the official ECB site listed in the Relevant Links section below.

Spelling and Capitalization
The official spelling of the EUR currency unit is "euro", with a lower case "e"; however, the common industry practice is to spell it "Euro", with a capital "E". Many languages have different official spellings for the Euro, which also may or may not coincide with general use. Additionally, there are various nicknames for the currency including, Ege (Finnish), Pavo (Spanish), and Euráče (Slovak).

Relevant Links
For more information on the EUR, we encourage you to visit the links below, particularly the European Central Bank. These sites include recent news on the Euro as well as issues like implementation, spelling, legislation, and more.

Paste link in email or IM